تعرّف على قصص النجاح التي حققها أعضاء مجلس الإدارة.

المهندس محمد بن صالح الخليل

رئيس مجلس الإدارة

يتمتع بخبرة طويلة في مجالات الاستثمار والعقارات والسفر والسياحة والبتروكيماويات والقطاع الصناعي. وشغل عدة مناصب كرئيس لمجلس الإدارة أو عضوًا في مجلس إدارة العديد من شركات السياحة والسفر، والبتروكيماويات والعقارات والصناعات ومنها الطيّار واللجين وتطوير للمباني وسمنترا للإسمنت وفاد للإستثمار والتطوير وذلك بفضل سيرته الذاتية الممتازة وخبرته القيمة. والمهندس محمد حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف من جامعة ولاية كولورادو ودرجة البكالوريوس في الهندسة مع مرتبة الشرف من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

أحمد سامر بن محمد حمدي الزعيم

نائب رئيس مجلس الإدارة

بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة مجموعة الطيّار، فهو عضو في مجلس إدارة شركة تكافل الراجحي وشركة مجموعة كابلات الرياض، والشركة السعودية الحديثة لصناعة الكابلات والأسلاك المتخصصة وشركة كابلات الرياض، والشركة الدولية الخليجية للمقاولات والاستثمار العقاري وشركاتها التابعة. كما يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة في الشركة السعودية الحديثة لصناعة المعادن والكابلات والبلاستيك والشركة السعودية الحديثة لصناعة الكابلات الهاتفية، وشركة إنارة المحدودة.

عبدالله بن ناصر الداود

عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة

عبدالله بن ناصر الداود يتولى بصفته الرئيس التنفيذي لمجموعة "سيرا" مسؤولية إعداد وتنفيذ برنامج التحول الجذري الذي يهدف إلى أن تصبح المجموعة شركة رائدة مدعومة بمحفظة قوية من العلامات التجارية الموثوقة وأحدث التقنيات الحديثة والمعروفة بخداماتها المتميزة.

وعبدالله هو رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الترفيه السعودية المملوكة بالكامل لصندوق الإستثمارات العامة، وكذلك رئيس مجلس شركة الرائدة للتمويل بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودبة (تداول) وشركة رؤى المدينة القابضة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة ومجلس إدارة العديد من الشركات البارزة مثل كريم. ويمتلك عبدالله خبرة تزيد عن 11 عامًا في الخدمات المصرفية الاستثمارية، شغل خلالها العديد من المناصب التنفيذية ومنها منصب نائب الرئيس للخدمات المصرفية الاستثمارية في بنك دويتشه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وعلى الصعيد العلمي، حصل عبدالله على درجة الماجستير في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة ذاتها بمرتبة الشرف، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود بمرتبة الشرف الأولى.

إبراهيم بن عبدالعزيز الراشد

عضو مجلس الإدارة

هو مدير تنفيذي ملهم ومحفز في مجال المهارات والعلاقات الشخصية من الدرجة الأولى في شركة "كوليرز إنترناشونال" – العمليات السعودية حيث كان أحد مؤسسيها. ويتمتع بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 15 عامًا في العديد من المجالات، حيث عمل "كمسؤول أول" في قسم التدقيق في شركة "إرنست اند يونغ" – الرياض. وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في الإدارة المالية والمحاسبة من كلية "والتون" للأعمال، جامعة "أركنساس"، الولايات المتحدة الأمريكية وبكالوريوس في إدارة الأعمال، تخصص المحاسبة من جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية.

ماجد بن عائض النفيعي

عضو مجلس الإدارة

يشغل عضوية مجالس إدارات شركة الهانوف للسفر وشركة المواسم للسياحة، وهو الرئيس التنفيذي لشركة مواسم لخدمات الحج والعمرة. كما شغل أيضًا منصب مدير أبراج هيلتون مكة من عام 1999 إلى عام 2004. فضلاً عن عضويته لإدارة مجالس عدد من الشركات العاملة في مجال السياحة والخدمات الفندقية.

مازن بن أحمد الجبير

عضو مجلس الإدارة

مستثمر نشط في المنشآت الصغيرة والمتوسطة وشركات النمو في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة. كما أنه يعمل في مجالس إدارة العديد من المنظمات الحكومية البارزة، والشركات الخاصة، والمشاريع الاجتماعية. حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال بامتياز عالٍ من جامعة هارفارد للأعمال، حيث تم تعيينه كعالم لدى جورج ف. بيكر. وحصل على بكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف من كلية هارفارد، حيث تلقى زمالة كل من جون هارفارد وكلية هارفارد للتميز الأكاديمي.

يزيد خالد المهيزع

عضو مجلس الإدارة

ممثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ويشغل منصب مدير عام مساعد ورئيس قسم الأسواق الدولية في شركة حصانة الاستثمارية التي يعمل بها منذ عام 2014. وقد عمل قبل ذلك كمحلل استثمارات بقسم إدارة المحافظ في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية من عام 2007 إلى عام 2014.

الدكتور سليمان علي الحضيف

عضو مجلس الإدارة

أحد أبرز مسؤولي الموارد البشرية التنفيذيين في المملكة العربية السعودية، وليس أدل على ذلك من خبرته التي تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجال الحوكمة المؤسسية والتنفيذية التي تتضمن – من بين أمور أخرى – النماذج والعمليات التنافسية لأعمال الموارد البشرية، والاتصال المؤسسي، وإدارة وإعادة هندسة التغيير، والتعاون في تطوير الأعمال، والتخطيط والتصميم الاستراتيجي للموارد البشرية، والتطوير التنظيمي، والتدريب التنفيذي، والتقييم وتطوير الكفاءة، واختيار أبرز المواهب الإدارية، واقتناء وتعاقب الموظفين، واستشارات المشاريع. وعلاوةً على ذلك، فقد تولى عملية وضع العديد من مبادرات الموارد البشرية. والدكتور سليمان الحضيف حاصل على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال وشهادتي ماجستير في العلوم الإدارية والعلاقات الدولية.

عبد الله عبد الرحمن العياضي

عضو مجلس الإدارة

يحظى بأكثر من 20 عامًا في مجال الخبرة القانونية والإدارية في مؤسسات مرموقة، ويشغل الآن منصب نائب الرئيس التنفيذي (بالإنابة) في مؤسسة الملك عبد الله، ويعد لاعباً رئيسيًا في المفاوضات في واحدة من أسرع الشركات نمواً في منطقة الخليج (أكوا). وقد كان عضوًا في الفريق التنفيذي لواحدة من أشهر الشركات في المملكة (مجموعة الفيصلية)، فضلًا عن إجادته للعمل الجماعي وتمتعه بمهارات تحليلية وتنظيمية تفاوضية متميزة. حاصل على درجة الماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة هيل بالمملكة المتحدة ودرجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود.